The الطاقة البديلة Diaries

Wiki Article



إتّفق معظم رؤساء الدّول على مواجهة الاحترار العالمي عبر الحد من إنبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي في الأعوام القادمة تبعا لبروتوكول كيوتو وذلك لتجنب التّهديدات الرئيسيّة لتغيّر المناخ بسبب التلوث واستنفاد الوقود الأحفوري، بالإضافة للمخاطر الاجتماعية والسّياسية للوقود الأحفوري والطّاقة النووية.

الرياح هي واحدةٌ من أفكار الطاقة المستدامة للأعمال التجارية والتي يمكن دمجها لخفض تكاليف استخدام الكهرباء.

إن الاستخدام المباشر للطاقة الكهرومائية يعتمد بشكلٍ طبيعي على الموقع الجغرافي.

لأول مرة.. الطاقة البديلة تتفوق على الطاقة الأحفورية في أوروبا

ولقد وصلت تنافسية التكاليف في توليد الطاقة المتجددة إلى مستويات تاريخية؛ فاستخدام الكتلة الإحيائية من أجل توليد الطاقة، إضافة إلى الطاقة الكهرومائية والطاقة الحرارية الأرضية وطاقة الرياح الشاطئية أصبح بالإمكان حالياً توفير الكهرباء بصورة تنافسية بالمقارنة مع توليد الكهرباء من المحروقات الأحفورية حيث توجَد موارد جيدة وهياكل للتكاليف.

بينما تولّد الطاقة النظيفة الكهرباء دون أي انبعاثات مصاحبة لتلوث الهواء، بالإضافة إلى أن الطاقة المتجددة لا تتطلب أي مياه لتشغيلها وبالتالي لا تتلوث موارد المياه أو مياه الشرب.[١]

تُعتبر طاقة المياه من المصادر التي يزداد الاعتماد عليها يومًا بعد يوم، ولا تحتاج إلا لإنشاء حواجز مائية أو سدود تُساعد في تشغيل توربينات إنتاج الطاقة الكهربائية، ويمكن الاعتماد عليها أكثر من الطاقة الشمسية والمصادر الأخرى لما تميزه من إمكانية تخزين الطاقة لوقت الحاجة إليها وتحويلها لكهرباء والاستفادة منها.

يتوفر الهيدروجين بشكل اساسي مع الماء وهو العنصر الأكثر شيوعًا المتاح على الأرض، يحتوي الماء على ثلثي الهيدروجين ويمكن العثور عليه مع عناصر أخرى وبمجرد فصله يمكن استخدامه كوقود لتوليد الكهرباء، حيث يعد الهيدروجين مصدرًا هائلاً للطاقة ويمكن استخدامه كمصدر تفاصيل إضافية للوقود لتشغيل السفن والمركبات والمنازل والصناعات والصواريخ، إنه متجدد بالكامل ويمكن إنتاجه عند الطلب ولا يترك أي انبعاثات سامة في الغلاف الجوي.

تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي (غاز، بترول) باعتباره المسبب الرئيسي للتلوث البيئي والتغيرات المناخية.

تمت الكتابة بواسطة: بشار سربل آخر تحديث: ٠٥:٥٢ ، ٣ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً هل هناك مخلوقات فضائية

بشكل عام يتم إنتاج طاقة الأمواج من الأمواج التي يتم إنتاجها في المحيطات، ونظرًا لأن المحيطات تحكمها جاذبية القمر فإنه يجعل من تسخير قوتها خيارًا جذابًا، حيث تمت دراسة تقنيات مختلفة لتحويل طاقة الأمواج إلى طاقة كهربائية باستخدام هياكل شبيهة بالسدود أو أجهزة مثبتة في قاع المحيط فوق سطح الماء أو تحته مباشرة.

هناك العديد من المصادر البديلة الرئيسية المختلفة للطاقة والتي تُستخدم عادةً في العالم لتوليد الطاقة، بينما يتم اكتشاف مصادر أخرى طوال الوقت لم يصل أي منها إلى المرحلة، حيث يمكن استخدامها لتوفير القوة لمساعدة الحياة الحديثة على العمل.

يجب على الدول والمجتمعات العمل على تعزيز استخدام الطاقة المتجددة ودعم الابتكار في هذا المجال من أجل تحقيق الاستدامة والحفاظ على البيئة، فالاستثمار في الطاقة المتجددة هو استثمار في مستقبل أفضل وأكثر استدامة للكوكب بأسره.

تحذير المخاطر: ينطوي التداول في الأدوات المالية و/ أو العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار الخاص بك، وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين.

Report this wiki page